2022/05/21
بوسطة - متابعة
قالت الفنانة اللبنانية نضال الأشقر إن العمل المسرحي صعب، وخاصةً في بيروت بسبب عدم وجود الدعم، مضيفة أنه يجب المحافظة على نظافة الرسالة في المسرح.
وبيّنت في لقاء ضمن برنامج "المختار" الإذاعي، أنها اختارت من خلال المسرح الطريق الأصعب للشهرة، وعملت منذ البداية على تقديم مشروع "ثقافي سياسي وفني واجتماعي" عبر أدوارها. والاشقر التي أسست "مسرح المدينة" في بيروت عام 1996، قالت: "قاتلت واجتهدت لأفرض هاد المسرح وخلي الناس يحسوا إنهن جايين على بيتهن".
وأضافت: "لا يمكن إقامة المسرح لحصد الأموال" قائلة إنه باستطاعتها إنشاء مسرح تجاري بحجة "هذا ما يرغب به الناس" لكن الناس "كلما رفعتلن المستوى ارتفعت ذائقتن".
وعملت الأشقر في المسرح تمثيلاً وإخراجاً، واشتهرت بأدوار مسرحية عديدة، منها مسرحية "السرير الرباعي الأعمدة" إخراج شكيب خوري، "رومولوس الكبير" إخراج ريمون جبارة، و"ألف ليلة وليلة في سوق عكاظ" إخراج الطيب الصديقي، وفي التلفزيون اشتهرت بدور "شجرة الدر" و "زنوبيا".
فراس إبراهيم: ضربات قاسية حولتني من نجم مشهور إلى ممثل منسي
بوسطة - متابعةتحدث الفنان #فراس_إبراهيم عن حوادث كادت تودي بحياته في "أوج قوته وانطلاقه نحو الشهرة والنجاح".وقال في لقاء مع برنامج "شو القصة"، إن الحادث الأول كان على طريق درعا قبل أيام من بدء تصوير مسلسل "في حضرة الغياب" (تأليف حسن م يوسف، وإخراج نجدة أنزور) الذي وثق حياة الشاعر الراحل محمود درويش، حيث اصطدمت سيارته حينها مع أخرى، وأضاف أنه أُصيب بكسور في مختلف أنحاء جسده.
وعندما كان في مصر للقاء والدته أيضاً تعرض لحادث سير آخر، إذ انقلبت حافلة النقل الجماعي التي يستقلها عدة مرات، مبيناً أنه رقد بمنزله حوالي ٦ أشهر، نتيجة ما أصابه جراء الحادث.
وتابع حديثه عن عملية السطو التي واجهته في مدينة "شتورة" اللبنانية، حيث سُرق منه ١٠٠ ألف دولار أميركي، مع فشل القضاء في إلقاء القبض على اللصوص، وبدأت التحقيقات، وعلى إثرها لم يستطع الحضور في موقع تصوير مسلسل كانت منتجه حينها، ما أدى لتفكك فريق العمل.وأشار إبراهيم إلى أن هذه "الضربات القاسية" التي تعرض لها خلال فترات زمنية متقاربة كانت سبباً بتحوله من منتج أعمال و"نجم مشهور"، إلى فنان منسي يبحث عن فرصة.